حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض

حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض  تعتبر المياه من المرافق الرئيسية في أي مدينة ، مما يجعلها مصدر قلق كبير لأصحاب المنازل والمستأجرين وأصحاب العقارات التجارية على حد سواء. فاتورة المياه المرتفعة مزعجة ليس فقط بسبب التكلفة المالية ولكن أيضًا لأنها تشير إلى أن المياه الثمينة قد تضيع في مكان ما. وفقًا لوكالة حماية البيئة ، يمكن أن يمثل متوسط ​​التسريبات المنزلية ما يقرب من 10000 جالون من المياه المهدرة كل عام ، ويتسرب 10 بالمائة من المنازل 90 جالونًا أو أكثر يوميًا.

12 سبب حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض

عندما تكون فاتورة المياه أعلى من المعتاد ، من المهم تتبع السبب وتصحيحه في أسرع وقت ممكن. مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك أكثر الأسباب شيوعًا حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض ه وما يمكنك فعله لمعالجتها.

1: المراحيض المتسربة / الجارية

تمثل المراحيض حوالي 31 في المائة من استخدام المياه الداخلية للمنزل السعودي العادي. لا ينبغي أن يكون مفاجأة ، إذن ، أنها تشكل خطر تسرب كبير. يمكن أن يضيع المرحاض الجاري أو المتسرب منه 6000 جالون في الشهر ويضيف مئات الدولارات إلى فاتورة المياه.

هناك طريقتان شائعتان للتحقق من تسرب المرحاض:

فحص الصوت: ما عليك سوى المشي إلى المرحاض والاستماع. إذا سمعت ضجيجًا غريبًا يشبه الهسهسة ، فقد يكون لديك تسرب وستحتاج إلى التحقق من زعنفة الخزان وتوصيلات خط المياه والأختام بشكل أكبر.

اختبار الصبغة: بالنسبة لهذا الاختبار ، ستحتاج إلى بعض ملونات الطعام أو قرص الصبغ. انزع غطاء خزان المرحاض وضع بضع قطرات من التلوين (أو قرص الصبغ). بعد وضع الصبغة في الخزان ، انتظر لمدة 15-20 دقيقة وافحص وعاء المرحاض بحثًا عن الصبغة. في حالة وجود صبغة ، فهناك تسرب يسمح بتدفق مياه الخزان إلى الوعاء.

في معظم الحالات ، يكون سبب هذه التسريبات هو وجود عيب في الزعنفة في خزان المرحاض. هذا حل سهل نسبيًا ولا يتطلب سوى رحلة قصيرة إلى متجر الأجهزة المنزلية المحلي وبضع دقائق من العمل.



2: الحنفيات والتركيبات متسربة وحل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض

تركيبات الصنابير المتسربة هي سبب شائع آخر لارتفاع فواتير المياه. كلما كان التسرب أثقل ، كلما زاد هدر المياه ، وكلما ارتفعت فاتورة المياه. على سبيل المثال ، يمكن أن يهدر الصنبور الذي يتسرب منه تقطير واحد في الثانية حوالي 17 جالونًا على مدار اليوم. لحسن الحظ ، من السهل نسبيًا اكتشاف صنبور مسرب وإصلاحه.

كل ما يتطلبه الأمر هو الفحص البصري البسيط للحنفيات ، ورؤوس الدش والتركيبات الأخرى لتحديد التسرب في التركيبات. السبب الأكثر شيوعًا لتسرب الصنبور هو الغسالة المطاطية الخاطئة في مقبض الصنبور. في معظم الحالات ، يمكنك إغلاق المياه من الصنبور الذي يتسرب منه الماء وفك المقبض وإزالة الغسالة السيئة واستبدالها بأخرى جديدة.

3: الغسالات المتسربة أو غسالات الصحون

انسَ الجوارب المفقودة ، فقد تواجه مشكلة أكبر: قد تتسرب الغسالة. ولكن نظرًا لأنها غالبًا ما تكون مخبأة في الخزائن والزوايا ، لا يلاحظ الكثير من الناس ذلك. لذا ، تأكد من التحقق من تحته. يمكنك أيضًا التفكير في غسالة عالية الكفاءة ، والتي يمكن أن تستهلك ما يصل إلى 50٪ من المياه أقل من الموديلات القديمة.

الآن ، ماذا عن غسالة الصحون؟ يمكن أن يكون هناك تسريب أيضًا ، لذا تأكد من التحقق. لكن تذكر: استخدام غسالة أطباق أحدث يستهلك كمية أقل من الماء مقارنة بالغسيل اليدوي. لا تصدقنا؟ تشير تقارير CNET إلى أن تنظيف الأطباق في الحوض يمكن أن يستخدم ما يصل إلى 27 جالونًا من الماء لكل حمولة ، وأن غسالة الأطباق المعتمدة من Energy Star يمكن أن توفر ما يقرب من 5000 جالون من الماء سنويًا.

تأكد من تحديد رقم 10 في قائمتنا لمعرفة المزيد عن الغسالات وغسالات الصحون!

4: تسربات الري وحل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض

لا تحدث جميع التسريبات في الداخل. إذا كان لديك نظام ري لتنسيق الحدائق الخاصة بك ، فقد يؤدي وجود شقوق أو وصلة مفكوكة إلى تسرب المياه حتى عندما يكون نظام الري معطلاً.

قد يكون العثور على هذه التسريبات أمرًا صعبًا بعض الشيء ، خاصةً إذا كانت خطوط نظام الري مدفونة بعيدًا عن الأنظار. لاكتشاف هذه التسريبات ، قد تحتاج إلى فحص حديقتك بحثًا عن بقع رطبة بشكل غير معتاد أو مناطق من العشب أكثر رطوبة من المناطق المحيطة بها. ضع في اعتبارك ، مع ذلك ، أن علامات التسرب هذه تشبه علامات التسرب في الخط الجانبي.

لإصلاح هذا النوع من التسرب ، قد تحتاج إلى استشارة سباك محترف للعثور على مكان التسرب وإصلاح خطوط الري المتضررة أو استبدالها.

5: تسريبات الخط الجانبي

في بعض الحالات ، قد يكون أحد الأنابيب الجوفية التي تغذي المياه من اتصالك المقنن إلى منزلك بها صدع أو مفصل مفكوك. تختلف أسباب هذه التسريبات ، ولكن غالبًا ما تكون عوامل مثل عمر الأنبوب ، والنشاط الزلزالي ، واقتحام جذور الأشجار ، والنشاط الحيواني من العوامل المساهمة.

هذه  مشكلة حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض ، على الرغم من أنها تشبه تسرب الري ، إلا أنها عادة ما تكون أكثر خطورة. عند محاولة معرفة ما إذا كان التسرب في خط الري الخاص بك أو أنبوب إمداد المياه للخط الجانبي ، يمكن أن يكون مقدار استهلاك المياه الإضافي المدون في فاتورة المرافق بمثابة مؤشر.

بالنسبة لهذه التسريبات ، فإن أفضل حل هو الاتصال بأخصائي. يمكن أن يوصي المحترف بأفضل حل للمشكلة - مثل استبدال الخنادق التقليدي ، أو بطانة الأنابيب بدون خنادق ، أو انفجار الأنابيب.

8. ضيوف الأسرة وحل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض

قد لا تفكر في الأمر ، لكن تغييرًا صغيرًا واحدًا في وضع أسرتك يمكن أن يكون له تأثير كبير على فاتورة المرافق الخاصة بك. على سبيل المثال ، إضافة ضيف / فرد جديد إلى أسرتك. هذا أمر شائع بشكل خاص خلال العطلات عندما يكون الأطفال في استراحة ويعودون إلى المنزل ، أو عندما يقيمون العائلة أو الأصدقاء.

أفضل حل لمواجهة الارتفاع الحاد في استخدام المياه أو منعه هو التخطيط مسبقًا عندما يكون ذلك ممكنًا. في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى تخصيص ميزانية لاستهلاك أعلى للمياه خلال أشهر معينة أو طالما كان لديك هذا الشخص الإضافي في منزلك.

9: معدات جديدة لاستهلاك المياه

في ملاحظة ذات صلة ، فإن إضافة معدات جديدة كثيفة الاستهلاك للمياه إلى منزلك يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة كبيرة في فاتورة المياه. يمكن أن تؤدي حمامات السباحة وأنظمة الرش والغسالات والمجمدات وغيرها من المعدات الجديدة إلى زيادة مفاجئة في فاتورة المياه.

لتقليل تأثير المعدات الجديدة على فاتورة المياه الخاصة بك ، حاول تحديد الأجهزة التي تم تمييزها على أنها عالية الكفاءة أو تحمل شعار حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض. إذا أضفت حوض سباحة إلى ملكيتك ، فتأكد من تغطيته عند عدم استخدامه لتقليل فقد الماء من التبخر حتى لا تضطر إلى استخدام الكثير من الماء لإعادة ملئه.

حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض


10: عادات هدر المياه السيئة

في كثير من الأحيان ، يمكن أن تكون فاتورة المياه الكبيرة نتيجة لسلوكيات الاستهلاك المفرط المرتبطة بالأجهزة والمرافق المنزلية. تتضمن بعض هذه السلوكيات:

استخدام آلات الغسيل التي يتم تحميلها من أعلى ، والتي تستهلك كمية تصل إلى 200٪ من المياه أكثر من الغسالات الحديثة التي يتم تحميلها من الأمام.

استخدام الغسالات بنصف أو ربع حمولة بدلاً من انتظار حمولات غسيل كاملة.

الإفراط في الري في المروج والاستخدام غير الوسيط للألعاب والمعدات الترفيهية التي تستهلك المياه.

أوقات الاستحمام الطويلة وغير الضرورية. يمكن أن يؤدي الحفاظ على الاستحمام لمدة أقل من خمس دقائق إلى توفير ما يصل إلى 1000 جالون من المياه كل شهر.

المياه الجارية لإذابة اللحوم والأطعمة المجمدة ، بدلاً من إخراجها من المجمدات في أوقات مبكرة ، أكثر ملاءمة.

غسل الأطباق باليد. تستهلك المياه الجارية أثناء غسل كمية من الأطباق 4-5 مرات أكثر من غسالات الصحون.

الحفاظ على المياه جارية أثناء تنظيف الأسنان أو الحلاقة ، وهو إهدار غير ضروري لتدفق المياه.

11. خلل في أنظمة معالجة عسر الماء

تغسل أنظمة معالجة عسر المياه نفسها بشكل دوري بالمياه العذبة لتجديدها. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، يعلق صمام الغسيل العكسي في الوضع المفتوح ، مما يتسبب في إهدار المياه باستمرار في نظام الصرف الصحي. النتائج؟ الكثير من إهدار المياه وفاتورة باهظة حقًا. أفضل رهان إذا كنت تشك في وجود مشكلة في نظام معالجة عسر الماء هو الاتصال بأخصائي أو العثور على مقاطع فيديو تحري الخلل وإصلاحه عبر الإنترنت.

12. أخطاء عداد المياه

لا ينطبق أي مما سبق؟ من الممكن أن يكون جهاز القياس الخاص بك مخطئًا ببساطة. يحدث ذلك. على سبيل المثال ، في عام 2017 ، اضطرت مدينة هوليوود بولاية فلوريدا إلى استبدال عدادات السكان (لتصل قيمتها إلى 7 ملايين دولار) لأنها لم تُصمم للتعامل مع الطقس الحار والرطب والرطب في جنوب فلوريدا. نتيجة لذلك ، كانوا يقدمون قراءات غير دقيقة.

إذا كنت تعتقد أن العداد الخاص بك قد يكون معيبًا ، فهذه مسؤولية شركة المياه الخاصة بك ، لذا ستحتاج إلى الاتصال بهم لفحصه. أو يمكنك استشارة فني حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض متخصص يمكنه تقديم اختبار متر.

استنتاج

من خلال الحد من سلوكيات إهدار المياه ، يمكنك خفض فاتورة المياه وكفاءة الموارد بشكل كبير.

لمعرفة المزيد حول العديد من العوامل التي تؤثر على فاتورة المياه واستخدامها ، بالإضافة إلى ما يمكنك القيام به للحد من استهلاكك وتوفير المال ، اتصل بـ حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض اليوم. المتخصصون في السباكة والأنابيب المائية متاحون لمساعدتك في تلبية جميع احتياجاتك في إصلاح واستبدال السباكة المنزلية في حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض.

Post a Comment

New comments are not allowed.*

Previous Post Next Post