افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

شركة كشف تسربات المياه بالرياض  كثيرًا ما نسمع عن كلمة "تسرب" وهي ليست أخبارًا جيدة على الإطلاق ... في الواقع ، عندما يكون هناك تسرب ، نحاول على الفور سد الثقب لتجنب أكبر قدر من الضرر ... ولكن يمكن أن يحدث التسرب أيضًا تحت الأرض.

في الواقع ، للأسف ، تعتبر التسريبات المدفونة بؤرة للتعقيدات ، لسبب بسيط هو صعوبة اكتشافها. ولكن بمجرد أن تنتهي هذه الخطوة ، يمكننا التغلب عليها.

التسريبات المدفونة: التسريبات التي تعمل بسرية

لا يوجد شيء مزعج أكثر من تسرب المياه لتركيبات السباكة الخاصة بك ولإنشاءاتك. عندما تواجه مثل هذا القلق ، نادرًا ما تكون فائزًا ، ما لم تكتشف المشكلة في الوقت المناسب وتعرف كيفية التعامل مع الموقف.

في معظم الحالات ، من السهل جدًا إدارة هذا الوضع ، حيث نادرًا ما تمر تسربات المياه دون أن يلاحظها أحد. عليك فقط أن تكون منتبهاً قليلاً وتحاول تحديد أصل المشكلة من أجل السيطرة عليها. إذا كنت من عشاق الأعمال اليدوية ، فلن تحتاج حتى إلى طلب المساعدة المهنية للعثور على تسرب. ومع ذلك ، ليس من السهل العثور على كل تسربات المياه.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض


في الواقع ، التسريبات السفلية هي تلك التي تؤثر على الأنابيب الموجودة تحت الأرض وتظهر خلسة ، ومن هنا جاء مصطلح "مدفون".

بشكل عام ، يتم اكتشاف هذه التسريبات بعد فترة طويلة ، من خلال مراجعة فاتورة المياه عن كثب. على سبيل المثال ، إذا كان هناك تسرب على أنبوب مدفون في حديقتك ، فمن المحتمل ألا تلاحظه حتى تصبح كمية المياه المهدرة كبيرة بما يكفي ، مما يضاعف استهلاكك المعتاد.

الأسباب الرئيسية لتسرب المياه الجوفية

عندما تلاحظ وجود تسرب في منزل أو مبنى ، فمن السهل نسبيًا اكتشافه. في الواقع ، نلاحظ بسرعة قطرات الماء الأولى والآثار الأولى.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالتسرب غير المرئي ، مثل التسرب المدفون ، فإنه يحدث تحت أقدامنا. في مثل هذه الحالة ، سيعمل العداد بسرعة أكبر.

على أي حال ، يجب أن تعلم أنه من المعقد جدًا اكتشاف تسرب مياه مدفون بالعين المجردة ... ولكن قبل اكتشاف الحلول المتاحة ، من المهم جدًا معرفة أصول التسريبات المدفونة. فيما يلي العوامل الرئيسية التي يمكن أن تشارك.

  • يمكن أن يتسبب التجميد في كسر الأنبوب أو كسره.
  • قد يؤدي التثبيت غير الصحيح إلى إعاقة الأنابيب.
  • يمكن أن يتسبب التآكل الداخلي في تلف القناة.
  • يمكن أن تتسبب الشيخوخة في أضرار جسيمة لخط الأنابيب.
  • يمكن أن تؤثر الحركات أو الانهيارات الأرضية على الأنابيب وتتسبب في حدوث تسريبات مدفونة.

في حالة وجود أدنى شك في وجود تسرب مدفون ، فمن الضروري التدخل بشكل عاجل من خلال استدعاء خبير شركة كشف تسربات المياه بالرياض في البحث عن تسربات المياه.

أي ضرر ناتج عن تسرب مدفون

من بين العواقب المباشرة التي يمكن أن يسببها التسرب المدفون الاستهلاك المفرط للمياه ، وبالتالي زيادة كمية فواتير المياه. هذا يمكن أن يعرض التدفق النقدي الخاص بك للخطر ، خاصة إذا كنت صاحب شركة صغيرة.

قد نواجه أيضًا مشاكل الرطوبة المتزايدة. في الواقع ، إذا كان الأنبوب موجودًا تحت المبنى وكان الأخير لا يحتوي على طبقة واقية ، فإن الأرض تميل بعد ذلك إلى امتصاص الماء وسيرتفع مستوى الرطوبة بسبب الشعيرات الدموية في الجدران. سيكون العلاج ، في مثل هذه الحالة ، مرهقًا ومكلفًا للغاية.

ومع ذلك ، فإن الضرر الذي يعتبر الأكثر كارثية هو هبوط التربة. قد يتسبب ذلك في أضرار جسيمة في تشييد المبنى أو المسكن. بشكل عام ، يحدث الترهل عندما يتم تجاهل العلامات ومشكلة التسرب نفسها لفترة طويلة جدًا.


من اواضح أن تسربات المياه المدفونة يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار المادية الجسيمة ، ولكن قبل كل شيء الأضرار المالية. من المؤكد أن قانون السد في حالة حدوث تسرب للمياه يمكن أن يساعدك في تقليل الخسائر المالية ، ولكنه صالح فقط عند اكتشاف التسرب قبل استلام الفاتورة.

كيف يتم البحث عن تسربات المياه في باطن الارض؟

عندما يتسرب صنبور الخاص بك ، ستلاحظه على الفور. عندما يتسرب أنبوب الحمام ، يمكنك أيضًا معالجة هذه المشكلة في الوقت المناسب. ومع ذلك ، في حالة حدوث تسرب للمياه المدفونة ، هل يجب بالضرورة أن ننتظر حتى يصبح الضرر بالغ الأهمية لنكون على دراية به؟ ومن الواضح ان الجواب لا. هناك تقنيات موثوقة يمكنها اكتشاف مصدر المشكلة عندما يكون التسرب ضئيلًا ويسهل التحكم فيه.

كاميرا حرارية

تتكون تقنية التصوير الحراري من إدخال كاميرا حرارية بنهاية تنبعث منها ضوء الأشعة تحت الحمراء داخل الأنبوب.

يتمثل دور هذه الكاميرا في اكتشاف التغيرات في درجة الحرارة وتقديم الموقع الدقيق لتسرب المياه على الشاشة. هذه الطريقة مطلوبة لتركيبات الأرضيات الساخنة والماء الساخن والتدفئة وما إلى ذلك.

التفتيش بالفيديو

إنه نفس المبدأ تقريبًا ، ولكن هنا ، تم تكييف كاميرا بالمنظار. يتكون هذا من دمج الكاميرا في الأنبوب من أجل إظهار صورة تسرب المياه مباشرة على شاشة التلفزيون.

لا يكتشف فقط التسريبات المدفونة ، بل يكتشف أيضًا مشاكل الأنابيب المتداعية والشقوق وحتى وجود القوارض.

غاز التتبع

هذه هي الطريقة الأنسب مع الأنابيب المعدنية أو الأنابيب البلاستيكية. عادةً ما يكون الغاز عبارة عن خليط من النيتروجين والهيدروجين.

بمجرد انبعاثه في الأنابيب المدفونة ، فإنه يهرب إلى موقع التسرب الدقيق. ومع ذلك ، يمكن أن تكلف هذه التقنية أكثر مقارنة بالآخرين.

الكشف الصوتي

هذه هي الطريقة الأنسب للقنوات المعدنية أو البلاستيكية. إنه فعال للغاية في تحديد أصول تسرب الطابق السفلي. مبدأ تكييفها بسيط للغاية.

يصدر الأنبوب التالف ضوضاء خفيفة لا يمكن اكتشافها في الأذن. بفضل المعدات المجهزة بالموجات فوق الصوتية ، أصبح من الممكن الاستماع إلى الضوضاء الصادرة عن الأنابيب وتحديد الاهتزازات المنبعثة من التسرب.



استخدام الفلورسين

تتمثل التقنية الأخيرة في استخدام مادة تصبح فلورية عند ملامستها للتسرب. هذه تقنية تأخر غير مدمرة وثبت أنها مضمونة للغاية ، حتى مع الحد الأدنى من تسرب المياه.

غالبًا ما تكون هذه الطريقة مناسبة للكشف عن التسربات في أنابيب حمامات السباحة. ولكن يمكن استخدامه أيضًا للعثور على تسربات المياه في أي نظام أنابيب مدفون آخر.

ومع ذلك ، فإن اختيار التقنية التي سيتم تكييفها يتم عادةً وفقًا لمدى تسرب المياه على مستوى الأنابيب المدفونة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه الأساليب خادعة ومعقدة للتكيف.

لذلك من الأفضل الاتصال بأحد المحترفين وعدم التردد في طرح الأسئلة عليه للتأكد من أن الأسلوب المعتمد من قبل المحترف يتوافق بشكل صحيح مع الموقف.

المصدر

https://www.sauditourguide.co/kushif-tusarubat-almiah

https://sauditourguide.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

https://sites.google.com/site/alfahedclean/detect-water-leaks-in-riyadh-workers-filipina

Post a Comment

Previous Post Next Post